mardi 16 octobre 2018

لرنج, نارنج, كباد, تفاش, BIGARADIER; CITRUS

لرنج؛ نارنج؛ كباد؛ تفاش    BIGARADIER; CITRUS VULGARIS


الاجزاء المستعملة: الزهور, الاوراق,وقشرة الفاكهة.
 الخصائص:مضاد للنزيف (يوقف نزول الدم)و ضد داء الحفر (مرض قلة فيتامين س) مضاد للاوجاع, فاتح للشهية, يساعد على اخراج افرازات المرارة, تجميلي, يساعد على الهضم, مضاد للحمى, منوم, مسكن, ويقضي على الدود في الامعاء.
متى وكيف يستعمل؟
في حالة وجود غازات في البطن: ضع 10 غرامات من زهور لرنج في لتر من الماء الغليان,اتركه يرقد مدة 10 دقائق ثم اشرب منه كأسا ساخنا بعد الوجبات الرئيسية.
لفتح الشهية: خذ القشرة الرقيقة الفوقية لبعض لرنجات للحصول على 200 غراما منها اضف اليها 200 غراما من القشرة الرقيقة الفوقية للحامض الذي لم تتم معالجته بالادوية. ضع الخليط في كحول من 28 درجة واتركه مدة 10 أيام. يسحق الخليط بعد ذلك ويصفى ويضاف اليه 1 كيلو من السكر ثم يوضع في قارورات مغلقة.يشرب منه المصاب كاسا صغيرا.
في حالة داء الصرع: العلاج الطبي ضروري لكن ننصح بوضع 20 غراما من ورق لرنج في لتر من الماء الغليان , وبعد ان يرقد مدة 10 دقائق يصفى وياخذ منه المريض 4 كؤوس في اليوم.
في حالة التهيج العصبي والقلق: خذ 20 غراما من ورق لرنج وضعها في لتر من الماء الغليان واتركه يرقد مدة 10 دقائق.أشرب منه ثلاثة كؤوس في اليوم.
للاعتناء بالوجه (ولتقوية الجلد): ضع 30 غراما من ورق وزهور لرنج في لتر من الماء الغليان , اتركه يرقد مدة 10 دقائق.أغسل به وجهك.
للمساعد على النوم: ضع 20 غراما من ورق وزهور لرنج في لتر من الماء الغليان واتركه يرقد مدة 10 دقائق.اشرب منه كأسا في المساء قبل الدهاب الى الفراش.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire