mercredi 10 octobre 2018

القوق, القرنيع, أمزوغ, خرشف, خرشوف, خرشف بستاني

القوق, خرشف بستاني, خرشوف, أمزوغ°, امزاغ        ARTICHAUT; CYNARA SCOLYMUS


الاحتياطات عند الاستعمال: ان القوق كخضر مطبوخة سرعان ما يتغير فتظهر فيه مادة التوكسين (وهي مادة سامة), لذلك يجب استهلاكه مباشرة بعد الطهي. ويقدر ما كان الطهي معتدلا بقدر ما كان القوق سريع الهضم.
كما تجب الاشارة الى ان هذا النوع من الخضر يمنع تناوله من طرف المراة المرضعة لانه لايساعد على افراز الحليب.
كما اننا لن نتحدث هنا الا عن أوراق القوق.
الخصائص: مضاد للاسهالات المزمنة, فاتح للشهية, ينظم افراز مادة الصفراء من المرارة, منظف الدم, يكثر من البول, ينقص من السكر في الدم, ينشط.
متى وكيف يستعمل؟
في حالة التهاب النسيج الخلوي (سيليليت): خذ 10  غرامات من أوراق القوق اليابسة وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 5 دقائق . أشرب منه 3 كؤوس في اليوم, واحد منها في الصباح قبل تناول الطعام (على الريق).
في حالة كوليسترول: خذ 20 غراما من أوراق القوق اليابسة وضعها في لتر من الماء البارد واتركه يغلي مدة 10 دقائق. اشرب منه 3 كؤوس في اليوم.
لتنشيط افرازات  المرارة: خذ 20 غراما من أوراق القوق  وبكس (نبات البقس) وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد 10 دقائق.اشرب منه 3 كؤوس في اليوم. واحد منها في الصباح قبل تناول الطعام (على الريق).
لانقاص مادة الاوريا الموجودة في الدم:خذ 10 غرامات من أوراق القوق وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. اشرب منه 3 كؤوس في اليوم.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire