dimanche 28 octobre 2018

melisse;melissa officinalis;النعناع الصوفي

النعناع الصوفي, تزوويت, ترنجان, بقلة الضب, ريحان ليموني, مليسا, مفرح القلب المحزون, درنبوا, حشيشة السنانير,MELISSE; MELISSA OFFICINALIS



الخصائص: يباع هذا النبات في فصل الشتاء لدى باعة النعناع وله الخصائص التالية: يساعد على الهضم, مضاد للاوجاع, يزيد من افرازات المرارة ومسكن (للشقيقة والتوتر). ويستعمل عادة عن طريق وضعه في الماء الغليان, بمعدل من 25 الى 50 غرام لكل لتر من الماء الغليان.
متى وكيف يستعمل؟
حمام مسكن: خذ 500 غراما من النعناع الصوفي اليابس أو 750 غراما من النعناع الصوفي الطري, ضعه في الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, بعد ذلك يتم صبه في الماء المخصص للحمام.
أوجاع المعدة والمغص: خذ 50 غراما من النعناع الصوفي ضعه في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. أشرب منه كأسا بعد الوجبات.
للزيادة في افرازات المرارة والمعدة: خذ 20 غراما من النعناع الصوفي ضعه في لتر من الماء الغليان, ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, أشرب منه ثلاثة كؤوس في اليوم, من بينها واحد قبل تناول الطعام في الصباح. 
لازالة الرائحة الكريهة من الفم: يلوك المعني بالامر بعض أوراق النعناع الصوفي الطري.
غثيان ( تهيج الخاطر): في انتظار الذهاب الى الطبيب حين يكون مصدر الغثيان مجهولا, خذ 60 غراما من النعناع الصوفي, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق . أشرب منه كأسا ساخنا وببطء.
السعال: خذ 50 غراما من النعناع الصوفي, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, اشرب منه كأسين في اليوم.
من أجل نوم مريح: خذ 30 غراما من النعناع الصوفي ضعه في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. أشرب منه كاسا في المساء قبل الذهاب الى فراش النوم.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire