lundi 1 octobre 2018

الصحتر, نمام

الصحتر, نمام ,الصعتر                        SERPOLET; THYMUS SERPYLLUM


الجزء المستعمل: الرؤوس المزهرة.
الخصائص:  الصعتر نبات مضاد للميكروبات, مضاد للاوجاع, يساعد عى اخراج الغازات من البطن, يذر البول, يساعد على التنخم ويقضي على الدود في الامعاء كقريبه زعيترة.
متى وكيف يستعمل؟
داء المفاصل (الروماتيزم): خذ 50 غراما ,ضعها في لتر من الماء الغليان واصنع ضمادات مبللة في هذا السائل, وضعها فوق الاماكن المصابة.
داء الربو (الضيقة): خذ 120 غراما من الصعتر ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, اشرب منه كأسين دافئين وقت الازمة.
حمام منشط:خذ 250 غراما من الصعتر ضعها في 3 أو 4 لترات من الماء الغليان, وبعد تصفيته أضفه الى الماء الدافئ المخصص للحمام.
الذبحة الصدرية والسعال:خذ 15 غراما من الصعتر وضعها في كأس كبير من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, وبعد تحليته أشربه.
القبض: خذ 10 غرامات من الصعتر, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, اشرب منه 3 كؤوس في اليوم.
عسر الهضم وتطبل البطن: خذ 20 غراما من الصعتر اليابس,ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق,اشرب منه 3 كؤوس في اليوم بعد الوجبات.
 لتقوية الثديين: اضافة الى الرياضة يمكنك أخذ 50 غراما من الصعتر,ضعيها في لتر من الماء, اتركيه يغلي مدة 20 دقيقة, وبعد تصفيته, اتركيه يبرد بعد غلق الاناء, ضعي فوق الثديين ضمادات مبللة بهذا السائل.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire