lundi 22 octobre 2018

BOUILLON BLANC; VERBASCUM THAPSUS;مصلح النضر, لبيدة

مصلح النضر, لبيدة, بزير, مصلح, BOUILLON BLANC; VERBASCUM THAPSUS-VERBASCUM SINUATUM


الاجزاء المستعملة: الازهار والاوراق.
الاحتياطات: يجب الانتباه الى أن زريعة (بذور) مصلح النضر سامة; وعند استعمال الزهور يجب تصفيتها بعناية لان الشعر الذي يصدر عنها يسبب التهابات في الحنجرة والمسالك الهضمية.
الخصائص: منظف للدم, يكثر من غزارة البول, ملين , نافع للصدر, مبرد ومسكن.
متى وكيف يستعمل؟
الدمل ( لمساعد الحبوب على التفتح): توضع فوق المكان المصاب كمادة من أوراق مصلح النضر المطبوخة في الحليب.
الربو (الضيقة): خذ 20 غراما من أزهار مصلح النضر اليابسة وضعها في لتر من الماء الغليان ثم دعه يرقد مدة 10 دقائق.أشرب منه ثلاثة كؤوس في اليوم بين الوجبات.
النزلة ( التهاب القصبات) والسعال: خذ 30 غراما من الازهار اليابسة وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, أشرب منه 3 كؤوس في اليوم.
الحروق السطحية على مساحة صغيرة : خذ 30 غراما من الزهور اليابسة وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق . ضع كمادة مبللة بهذا السائل فوق الحروق,
مغص ( أوجاع في المصران الكبير): خذ 40 غراما من أوراق وأزهار مصلح النضر وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. أشرب منه ثلاثة كؤوس في اليوم.
البحة: خذ 30 غراما من الزهور اليابسة, ضعها في لتر من الماء ثم اتركه يغلي مدة 10 دقائق, بعد تصفيته اضف اليه شيئا من العسل ثم تمضمض به ( يغرغر به في الفم).
البواسير: خذ 40 غراما من الزهور, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, أشرب منه كأسين في اليوم.
حكة : خذ 60 غراما من أوراق وزهور مصلح النضر, ضعها في لتر ثم اتركه يغلي مدة 10 دقائق, أغسل به عدة مرات في اليوم الاماكن المصابة دون ازالته بالماء.
للمساعدة على النوم: خذ 25 غراما من الزهور, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. شرب منه كأسا في المساء قبل الدهاب الى الفراش.
التهاب الرغامي ( جرح في الحلق): خذ 40 غراما من أزهار مصلح النضر,  ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق.  أشرب منه 3 كؤوس في اليوم .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire