dimanche 2 septembre 2018

حبت حلاوة

حبه حلاوة, أنيسون, رازيانة رومي, كمون أبيض, كمون حلو

ANIS VERT; PIMPINELLA ANISUM

الجزء المستعمل: البذرة أو الزريعة.
الخصائص: مضادة لاوجاع الهضم والامعاء والرحم, تساعد على اخراج الغازات من المعدة والامعاء, تساعد على التنخم, تزيد من الحليب لدى المرأة المرضعة ومنشطة. تستعمل عن طريق وضعها في الماء الغليان وذلك بمعدل من 10 الى 15 غراما في اللتر الواحد.
متى وكيف تستعمل؟
غازات في البطن: خذ 15 غراما من حبة حلاوة وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. بعد ان تضيف اليه قليلا من القرفة اشرب منه بعد الوجبات الرئيسية.
يمكن ايضا أخذ 5 غرامات من كل من الكامون والكروية وحبه حلاوة ووضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركها ترقد مدة 10 دقائق.
للزيادة من الحليب لدى المرأة المرضعة: ضع 50 غراما من حبة حلاوة في لتر من الماء الغليان ثم دعه يرقد مدة 10 دقائق, اشرب منه كأسا بعد الوجبات . ويمكن القيام بنفس الشيء وذلك عن طريق خلط كل من حبة حلاوة والكروية والكامون شرط ان يكون مقدار كل منها مساويا للاخرى.
لتنظيف الاسنان والمحافظة على بياضها: ضع فوق فرشاة الاسنان مسحوق حبة حلاوة مخلوطا بنفس الكمية من فحم الخشب المدقوق جيدا.
 اوجاع المعدة والتشنجات: خذ 10 قطرات من خالص حبة حلاوة التي يجب طلبها من الصيدلي. ثم خذ 20 غراما من لحبق أو مرددوش وضعها في لتر من الماء الغليان الذي يجب تركه يرقد مدة 15 دقيقة في حالة الحبق أو 10 دقائق.
 في حالة استعمال مرددوش. بعد ذلك اضف اليه قطرات من خالص حبة حلاوة واشرب منه.
الفواقة: خذ كأسا فيه ماء غليان وضع به 3 غرامات من حبة حلاوة ثم اتركه يرقد مدة 3 دقائق, وبعد ذلك اشربه وخذ بعده ملعقة صغيرة من عصير الحامض الخالص.
غثيان (تهيج الخاطر):خذ 15 غراما من حبة حلاوة المدقوقة, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 15 دقيقة, اشرب منه ساخنا وببطء فهو يخلص من الغثيان.
انتفاخ البطن: خذ 30 غراما من حبة حلاوة ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اضف اليه قليلا من قشرة الحامض المحكوكة, ويمكن ايضا أخذ 30 غراما من خليط يضم الكرافس الجبلي, الطبش, حبة حلاوة, الكروية, الكامون والنافع, الذي يوضع في لتر من الماء الغليان وبعد ان يرقد قليلا , يشرب منه.
أوجاع وتشنجات في الامعاء: خذ 20 غراما من حبة حلاوة, ضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق, اشرب منه ثلاثة كؤوس في اليوم خارج أوقات الوجبات الرئيسية.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire