mardi 4 septembre 2018

حمحيم, لسان الثور

الحريشة, تلقيت ووشن°, لسان الثور, حمحيم, بوخريش           BOURRACHE; BORRAGO OFFICINALIS


الاجزاء المستعملة: الزهور والاوراق (الرؤوس المزهرة).
الخصائص: ملينة, منظفة للدم, مذرة للبول, مسهل ومعرق, عند اعداد الحريشة يجب تصفيتها بعناية لتفادي تناول الشعر الذي يهيج المعدة.
كيف ومتى تستعمل؟
في حالة الحمى: للتخفيف من الحمى خذ 30 غراما من زهور الحريشة ( لسان الثور) وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. اشرب منه كأسا.
في حالة النزلة : خذ 20 غراما من زهور الحريشة ( لسان الثور) وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. اشرب منه 3 كؤوس في اليوم.
تحجر افرازات المرارة ( وجود حجر المرارة): خذ 40 غراما من الرؤوس المزهرة للحريشة(لسان الثور), ضعها في لتر من الماء واتركه يغلي مدة 5 دقائق ثم دعه يرقد مدة 10 دقائق. أشرب منه كأسين في اليوم.
انتفاخ اعضاء الجسم: خذ 60 غراما من الرؤوس المزهرة للحريشة وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. أشرب منه 3 كؤوس في اليوم مدة أسبوع.
للحصول على افرازات عادية للعرق (لخروج منتظم للعرق): خذ 30 غراما من زهور الحريشة وضعها في الماء الغليان واتركه مدة 10 دقائق. أشرب منه 3 كؤوس كل يوم.
السعال وجرح الحلق ( التهاب القصبات الهوائية): ولتسهيل افرازات الحلق (التنخيم) : خذ 30 غراما من الحريشة (لسان الثور) وضعها في لتر من الماء الغليان ثم اتركه يرقد مدة 10 دقائق. اشرب منه 3 كؤوس في اليوم.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire